مجمع مالك بن نبي

كان مسلما راسخ الإيمان تمكن من التحكم في المنهج العلمي الغربي المعاصر فعالج به انشغاله العميق بانحطاط الأمة الإسلامية مما جعله يبدع فكرا فريدا مبادؤه إسلامية ومنهجه علمي معاصر فتمكن باقتدار من تشخيص ظاهرة تخلف المسلمين وتصور حلولا ناجعة لها أخذت بها بعض
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  اقوال من كتاب من أجل التغيير لمالك بن نبي .. 02

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
مدير عام
مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 109
تاريخ التسجيل : 31/03/2013

مُساهمةموضوع: اقوال من كتاب من أجل التغيير لمالك بن نبي .. 02   السبت أكتوبر 15, 2016 2:55 pm

01 - رحيل الاستعمار ظاهري مخادع
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ترك الاستعمار في الجزائر تركة بشرية ثقيلة وضعها بعناية فائقة في مفاصل المجتمع الحساسة وشرايينه الإدارية الحيوية فراحت تعمل كل ما عجز هو عن عمله مثبتة خططها وأهدافها في عقول النائشئة وأجسادها بالمال العام ومقيمة حواجز منيعة أمام عودة الثورة المحتملة والمجهودات التي قد تبذل في سبيل النهضة والانطلاقة الحضارية الأصيلة المعاصرة فكان أن شوهوا البيئة والإنسان وأوصلوا البلد إلى حالة يرثى لها وكأنها فقدت الأمل في أي وثبة نحو مستقبل زاهر وأعادوا القابلية للاستعمار إلى ذروتها وأصبحوا قاب قوسين أو أدنى من نبوءة سيدهم ديغول السفاح بأنهم سيعودون إلى الجزائر بعد أربعين عاما والتي باكتمال الثلاثين منها اغتيل المجاهد محمد بوضياف فاستبشروا وانطلقوا ينشرون الفساد والرداءة كما لم يحدث من قبل منذ أكثر من خمسين عاما عمر الاستقلال الظاهري المغشوش.




02 - العدو هو الطابور الخامس وبقايا الحركة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الطابور الخامس وبقايا الحركة يستمرون في التنكيل بالشعب والوطن بعد رحيل مولاهم الاستعمار ظاهريا الذي يستمرون في خدمته وضمان مصالحه أكثر مما كانت لأنها تصبح مجانية لا تكلفه فلسا واحدا ولا عناء أي كان فجماعته المقدسة له والهائمة على وجهها في عشقه تصمن بقاء مصالحه وأكثر مهما كلفها ذلك من ثمن ولا ينفع معها سوى ثورة ثانية من نوع جديد سلمية وقانونية وفكرية وثقافية تقتلعها من جذورها وترميها في مزابل التاريخ وبئس المصيروتطلق العنان للشعب ووطنه ليصنعا المستقبل الزاهر والحضارة الأصيلة المعاصرة .. وعندها يصبح الاستقلال تاما غير منقوص.




03 - الحل هو إعلان الثورة الثقافية بعد القضاء على الطابور الخامس
==================================
لا سبيل إلى قطع دابر الاستعمار نهائيا غير التخلص من الطابور الخامس الذي ينفذ أوامره في الداخل وعندها يتم وضع المسار الحضاري الجديد عن طريق ثورة ثقافية عملاقة كما فعلت الصين بكل نجاح وها هي الآن تزاحم أمريكا على زعامة العالم ..






04 - الإسلام ثورة هي الأعظم في التاريخ فليكن كذلك أو لا يكون
************************************************
هذا هو طريق مالك بن نبي المستقيم السالك من سار فيه وصل ومن سار في غيره ضل وتاه وكان مصيره الفشل الذريع والاستقرار في مزابل التاريخ وبئس المصير .. مهما كانت
الشعارات المرفوعة والحجج الواهية المعتمدة فهدفها ذاتي نفعي مشبوه أو ضال حائر ضائع لا فائدة منها ترجى ولا نجاح ولا فلاح .. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم سيقولون كيف يمكن اعتماد الثورة الثقافية الصينية مبدئيا مع التكييف للظروف والوضعيات الخاصة المحلية والحال أنها شيوعية كافرة؟ فنقول هكذا كان يفعل مالك بن نبي فلا يهمه المصدر وإنما يعنيه الصواب وإن كان فيه شبهة فليأسلمه ويكيفه دون إفقاده فعاليته فالإسلام هو دين الفعالية والتأثير والريادة ومن أراد غير ذلك فهو إما مشعوذ أو مغرض أو تائه عن سواء السبيل ..




05 - حرية العقل الكاملة وإلا غياب الفكر
==================
هنا يضع العبقري مالك بن نبي أصبعه على سبب تخلف المسلمين وشرط تقدمهم لقد أساءوا إلى العقل وحددوا حريته بسبب التعصب الديني المنحرف عن دين الحرية التامة فكان عقابهم التخلف والبقاء فيه قرونا وقرونا وحينما ادعوا العودة إلى الإسلام هذه الأيام ابتعدوا عنه أكثر وراحوا يصرخون في وادي التخلف بالتعصب الطائفي الأعمى الذي بلغ حد الاقتتال واشتعال بلدانهم العربية منها خاصة بنيران الحروب الطائفية المدبرة من الاستعمار وعملائه والطابور الخامس المؤتمر بأمره فبلغوا شفا حفرة من الاندثار والخروج نهائيا من التاريخ والجغرافيا وفي أحسن الأحوال بقاؤهم في صورة الهنود الحمر والعياذ بالله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..




06 _ الجزائر على شفا حفرة من الفوضى الخلاقة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فتنة الفوضى الخلاقة التي تطحن بعض بلدان المسلمين والعرب الآن طحنا تعتمد على التشرذم الطائفي ولعل ما سلم الجزائر حتى الآن من هذا الزلزال الاستعماري العميل المدمر هو خلوها من الطوائف وقد تفطنت مراكز القرار والتوجيه الخارجية الغربية والشرقية لذلك وهي بصدد تكوينها بسرعة فائقة وتركيز كبير فاحذروا يا جزائريين ثم احذروا واحذروا واجذروا إن الوطن العزيزالمفدى وشعبه الكريم على كف عفريت التشرذم الطائفي الفتان الاقتتالي المدمر على يد الطابور الخامس الذي يعدونه بسرعة فائقة لتفتيت
الوطن والشعب لا قدر الله فاحذروا ثم احذروا ثم احذروا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الإسلام الرسالي المبلغ الإنساني الحضاري ديننا والعربية لغتنا والجزائر وطننا والفكر والعمل وسيلتنا وإلا غرقنا في المد الطائفي الفتان الاستعماري العميل المشرذم المفرق المدفوع بالفوضى الخلاقة الصهيو أمريكية فأفيقوا واحذروا ثم احذروا ثم احذروا وهذا قارب النجاة فامتطوه تعبروا الفترة المظلمة الممزقة المدمرة المخربة بسلام واطمئنان ..




07 - تهديد الهوية والمرجعية الدينية تهدبد للوجود الجزائري
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ميدان الأفكار هو الأكثر جمودا عندنا أما اليوم فهو معدوم تماما حتى جاءنا من يجاهر بتغريب المجتمع ومحو هويته أو تطييفه لدفعه إلى الاقتتال الطائفي والتشرذم وتفتيت الوطن القارة ليصبح لقمة سائغة في فم العدو وينطفئ الأمل نهائيا في نشأة بلدا قويا يزاحم الكبار وبإمكانه أن يرتاد ويضع الجميع تحت جناحيه لإسعاد الكل والقضاء على بؤر الشر أو محاصرتها وجعل الإنسانية المعاصر كلها تتمتع بقيم الخير والحق والجمال في سعادة غامرة مقبلة على الحضار الرسالية الإنسانية ومعتنقة جماعات وأفراد دين الله الخاتم خلاصها الوحيد من طغيان الحضارة الغربية المادية العرجاء؟ أفيقوا من سباتكم يا جزائريين فالتهديد الغربي والشرق خطير جدا؟!




8 - ثورة ثقافية أصيلة معاصرة أو لا شيء
***************************
انتهى الكلام عن مهرجان قسنطينة الثقافي لعام 1968 الذي أعقبته مهرجانات آخرها قسنطينة عاصمة الثقافة العربية وبقي الوضع على حاله ذلك أن الطابور الخامس العميل السرطاني بشقيه الغربي والشرقي يحرصان دائما على تدمير كل مبادرة ثقافية لأنها بالنسبة إليهما معركة مصير لذلك أعجب مالك بن نبي أيما إعجاب بالثورة الثقافية الصينية العظيمة التي لم تبدأ إلا بعد تحرير البلاد من الطابور الخامس فلم يعد لمراكز العدوان في الخارج أي ممثل ومنفذ لأوامرها ومخطاتها في الداخل فانطلقت الثورة الثقافية تبني وتشيد الإنسان والوطن في أمن وأمان فبلغت عنان السماء وأرعبت أمريكا وأربكتها وهددتها تهديدا جديا .. هذا هو الطريق السالك وإلا لا شيء غير المزيد من الانحطاط والتدهور ..





9 - تشويه الهوية مسخ للإنسان
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اللغة وطن والثقافة جنسية والحضارة رقي ولقد عمد الاستدمارالفرنسي في الجزائر إلى إبادة الهوية وتشويهها ليرسخ القابلية للاستعمار والذل والهوان لبشر يفقدهم سمات الوجود الحر القادر بخصوصياته على الوقوف المتوازن الراسخ المعتز بالذات والمتفتح على غيرها دون عقدة نقص ولا استعلاء ليعيش عيشا كريما يوجه التاريخ ويصنع الحضارة




10 - هل يتحرر عشاق الاستعمار؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يتحدث مالك بن نبي في هذه الفقرة عن موظف بالبريد كان يحدثه بلغة فرنسية ركيكة من وراء الشباك وهو ينتظر قضاء حاجة له وأثناء ذلك الوقوف المطول سمعه يتحدث إلى زملائه بلغة عربية سليمة قد تكون بالطبع عامية لكنها صحيحة في سياقها بينما يصر على الحديث إلى زبائنه بلغة لا يتقنها وهي لغة مستعمر كانت الدماء التي أهرقها في ذلك الوقت لم تجف بعد .. لقد خفت هذه الحالة لكنها لم تختف في إدارات معينة تستقبل جمهورا من طبقات متوسطة أو عليا حيث تدور الاجتماعات الرسمية حتى في أعلى هرم السلطة باللغة الفرنسية؟ فهل يمكن لبلد يتصرف أهله ونخبتهم خاصة بما يثبت شيئا واحدا هو القابلية للاستعمار أن يتحرر يوما وأهله والنخبة خاصة منهم تعشق أشياء الاستعمار الذي قتل منذ دخوله محتلا غاصبا إلى أن غادر كاحتلال مباشر حوالي 10 ملايين منهم؟!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://malekbenabbi.forumalgerie.net
 
اقوال من كتاب من أجل التغيير لمالك بن نبي .. 02
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجمع مالك بن نبي  :: الفئة الأولى :: من أجل التغيير لمالك بن نبي .. قراءة مفسرة-
انتقل الى: